تخوض أطر صحية اعتصاما مفتوحا بالمستشفى الإقليمي لتاونات، وصل الجمعة إلى يومه الرابع، احتجاجا على حرمانها من طرف إدارة المستشفى من حقها المشروع، بتسلم مقررات الانتقال والالتحاق بمقرات تعيينها الجديدة.

ودعا إلى تنظيم هذا الشكل الاحتجاجي التنسيق النقابي الثلاثي للمكاتب الإقليمية للنقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والمنظمة الديمقراطية للصحة، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل.

التنسيق النقابي ذاته أوضح، في بيان أصدره بالمناسبة، توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه بعدما ضحت الأطر الصحية المتضررة بالغالي والنفيس خلال جائحة كورونا، وقدمت كل ما يمكن تقديمه في غياب أي تحفيز مادي أو معنوي؛ كانت انتظاراتها كبيرة، عبر إنصافها من طرف المدير بالنيابة الجديد، إلا أن هذا الأخير “فضل التغريد خارج السرب، واختراع قوانين جادت بها قريحته”.

وأوضح التنسيق النقابي الصحي أن المدير نفسه، تمسك بقرار حرمان الأطر الصحية من مقررات الانتقال رغم أن اجتماعين دعا إليهما بنفسه، الأول مع لجنة المؤسسة، والثاني مع عدة هيئات نقابية، خلصا بالإجماع إلى ضرورة تمكين المنتقلين من مقررات انتقالهم والتحاقهم بمقرات عملهم، إعمالا للقانون، وتقديرا لمجهوداتهم وتضحياتهم، ومراعاة لظروفهم العائلية والنفسية.

وحاولت هسبريس ربط الاتصال، مرارا، بالمدير سعيد زيزاح، غير أن هاتفه ظل يرن دون رد.

hespress.com