نظمت جمعية زفزاف للتنمية والثقافة والإبداع، بدعم من ملتقى الأطر والكفاءات بمنطقة الغرب ومشاركة ثلة من الفعاليات المدنية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، حملة تعقيم واسعة لمختلف الشوارع والأزقة والمصالح الإدارية بمدينة سوق الأربعاء.

الحملة امتدت على مدى ثلاثة أيام، واختتمت بتوزيع شواهد على المشاركين وتكريم الأطر الصحية وعمال النظافة والانعاش والتجار والمدرسين والصيادلة والمقاولات المواطنة.

أسامة الصغير، عضو المكتب التنفيذي لجمعية زفزاف للتنمية والثقافة والإبداع، أورد في تصريح لهسبريس أن الحملة الموسعة التي نظمتها الجمعية على مدى 3 أيام، بدعم من ملتقى الأطر والكفاءات بمنطقة الغرب، تبرز “الدور المنوط بالمجتمع المدني كشريك مبادر وميداني وليس فقط كقوة اقتراحية، بحيث إن المجهودات تتكامل وتتقاطع مع ما تبذله المصالح العمومية بالمدينة وباقي التنظيمات المدنية، كما أنها مبادرة مواطنة تؤكد الوفاء لجذور الانتماء لدى مغاربة الخارج من أبناء المنطقة الأوفياء عبر توفير الدعم المادي واللوجستيكي”.

وأضاف: “على الرغم من بعض المنغصات التي واجهت هذا العمل المواطن، فإن جمعية زفزاف ستواصل تسطير أشكال أخرى للتدخل إلى حين انجلاء هذا الوباء بفضل تعاضد المجهودات، وفي مقدمتها التزام الساكنة بإجراءات الحجر الصحي”.

hespress.com