تنتظر ساكنة جماعة المنصورة، بإقليم شفشاون، استكمال تزويدهم بالماء الصالح للشرب، في ظل فصل صيف قاس، وموجة جفاف حادة وغير مسبوقة.

وقد عادت الحياة إلى بعض المحطات المائية ببعض الدواوير، بعد سنوات من جفافها غير المبرر، حيث تم، بالفعل، تزويد الساكنة بالماء الشروب، وهي خطوة تنفس لها المواطنون الصعداء بعد معاناة وانتظار طال أمده.

وفي ذات السياق، تنتظر الدواوير الأخرى بدورها الربط المائي، وتنادي بالتعجيل والإسراع في العملية، خصوصا بعد اشتداد فصل الصيف وجفاف المياه في الآبار والينابيع والعيون.

ووفقا لمصادر تواصلت معها جريدة “المغرب 24” فإن التأخر الذي تعرفه عملية تزويد المداشر المتبقية مرتبط أساسا ببعض الأعطاب التقنية سيتم إصلاحها في أقرب الآجال.

وحسب ذات المصدر، فقد تم تحديد الموعد بعد العطلة الوطنية -عيد الشباب- حيث سيتم الشروع في العمل واستكمال عملية التزويد.

– Advertisement –

وقالت مصادر الجريدة، إننا “ننتظر قدوم عمال الصيانة، وربط المداشر المتبقية بالماء، وإنهاء معاناتهم التي عمرت لسنوات، نحن الآن نتابع الموضوع أولا بأول”.

وسبق لجريدة “المغرب 24” أن أثارت الموضوع، وكان لها السبق في الحديث عن هذا المشكل منذ سنة، وأنجزت حوله تقاريرا عديدة، ووقفت على معاناة المواطنين ومطالبهم، وهو الأمر الذي لقي تفاعلا جيدا، على ما يبدو، من الجهات المسؤولة على المشروع.

almaghreb24.com