عرفت جهة فاس مكناس تسجيل 6 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة السابقة للرابعة بعد الزوال من يومه الجمعة، توزعت بين عمالة فاس بـ5 حالات وإقليم صفرو بحالة واحدة، بينما خلت العمالات السبع الأخرى المكونة للجهة من تسجيل أية إصابة جديدة.

وبهذه الحالات الإضافية ارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بالفيروس على صعيد جهة فاس مكناس إلى 929 حالة، بحسب ما أعلنت عنه، مساء اليوم، المديرية الجهوية للصحة.

وبذلك أصبحت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس تتوزع بين فاس بـ573 حالة، ومكناس بـ118 إصابة، وتازة بـ55 حالة، وإفران بـ20 حالة، وتاونات بـ12 حالة، وصفرو بـ46 حالة، والحاجب بـ98 حالة، ومولاي يعقوب بـ7 حالات؛ فيما يظل إقليم بولمان خاليا من تسجيل أية حالة مؤكدة منذ بداية تفشي الوباء وإلى غاية متم الفترة المذكورة.

وتميز الوضع الوبائي بجهة فاس مكناس خلال الفترة ذاتها بعدم تسجيل أية حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس “كوفيد-19″، واستقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات في 26 حالة.

وفيما يتعلق بحالات التعافي، فقد عرفت جهة فاس مكناس إبان الفترة نفسها تماثل 16 شخصا للشفاء، توزعوا بين فاس بـ15 حالة ومكناس بحالة واحدة، ليبلغ بذلك مجموع عدد المتعافين بالجهة، منذ بداية تفشي الوباء، 468 حالة.

البيانات الرسمية ذاتها تشير إلى أنه لا يزال يوجد تحت التكفل الطبي قصد العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد على صعيد جهة فاس مكناس 435 حالة، موردة أن 64 في المائة من الإصابات التراكمية تخص الذكور و36 في المائة تهم الإناث.

hespress.com