أشرفت السلطات الإقليمية بفجيج- بوعرفة، السبت، على توزيع مواد غذائية ومواد نظافة لفائدة المئات من السجناء السابقين؛ وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وللتخفيف من الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا.

وتم تخصيص حوالي 466 حصة غذائية تضم مواد أساسية، تم اقتناؤها ضمن البرنامج الثاني لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة فجيج، لفائدة السجناء السابقين الذين هم بدون موارد، وذلك بتنسيق مع الجمعيات المدنية بالإقليم.

وأفاد مسؤول بعمالة إقليم فجيج-بوعرفة بأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رصدت غلافا ماليا يقدر بحوالي 2 مليون و350 ألف درهم، في إطار مساهمتها في التخفيف من الانعكاسات السلبية لجائحة “كوفيد-19″، موضحا أن هذا الغلاف المالي وزع على ستة مشاريع مهمة ضمن البرنامج الثاني لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وأضاف المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن هذه المشاريع الستة التي رصد لها غلاف مالي مهم، في إطار الاعتمادات الإضافية الخاصة بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في التخفيف من الانعكاسات السلبية لوباء “كورونا”، سيستفيد منها الأشخاص بدون مـأوى (المتسولون، المتشردون، المختلون عقليا…)، والسجناء السابقون بدون موارد، والنساء الحوامل والمرضعات والأطفال الرضع.

hespress.com