يعاني ملّاك الأراضي السلالية التابعة لزاوية مزحرة في قيادة أمرزكان، نواحي مدينة وارزازات، الأمرّين، جراء رفض السلطات المحلية منحهم “الإذن بالترافع” من أجل رفع دعوى قضائية ضد أشخاص يسعون إلى الترامي على أراضيهم.

ويطلب السكان المعنيون، بحسب ما هو مضمّن في محضر حرّره مفوض قضائي محلف لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، من قائد قيادة امرزكان أن يمنحهم الإذن بالترافع في الشكاية المتعلقة بالترامي على أراضيهم، المُدرجة ضمن ملف يوجد في المحكمة الابتدائية بورزازات.

ويشتكي المواطنون أصحاب الطلب من عدم تدخل القائد لحل النزاعات المتعلقة بالأراضي السلالية، حسب إفادة أحدهم في اتصال بهسبريس، مضيفا أن هذا الأمر يشجع المترامين على أراضي الغير على الاستمرار في غيهم والاستيلاء على أراضي الناس.

وأورد المتحدث أن موظفي القيادة يرفضون تسليم السكان حتى وصل تسلّم شكاياتهم الموجهة إلى القائد الذي يرفض أيضا منحهم الإذن بالترافع، مبرزا أن “العمالة اللي هي إدارة كبيرة أي شكاية أو استسفار حطيتيه كيعطيوه وصل التسلم، والقائد اللي مكيكونش فالقيادة ما بغاش يعطيه لينا ولا يعطينا إذن بالترافع”.

هذا المعطى يؤكده محضر تبليغ الإذن بالترافع الذي حرره المفوض القضائي الذي انتدبه السكان، حيث جاء في المحضر أنه سُلم إلى خليفة القائد يوم 26 يونيو الماضي لكنه رفض تسلم الإشعار ورفض التوقيع على شهادة التسليم.

hespress.com