قرر مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة بإقليم خنيفرة التخفيف من التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها كإجراءات استباقية للوقاية والحد من تفشي وباء كوفيد-19 على مستوى النفوذ الترابي للإقليم.

وأوضحت معطيات تحصّلت عليها هسبريس أن من بين إجراءات التخفيف التي اتخذها مركز التنسيق الإقليمي إلغاء العمل بالتراخيص الاستثنائية للتنقل من وإلى أحياء “الفتح” و”أساكا” و”الروضة”، بمدينة خنيفرة، وإعادة فتح قاعات الحلاقة والتجميل والحمامات، مع تحديد ساعة إغلاقها في التاسعة ليلا، وكذا إعادة فتح السوق الأسبوعي بمدينة مريرت حصريا لبيع الخضر والفواكه؛ وإغلاق أسواق القرب و”السويقات” على الساعة السابعة مساء بخنيفرة.

وقرر المركز ذاته فتح سوق أسبـوعي واحد لبيع المواشي على مستوى كل دائرة من الدوائر الثـلاث التـابعة للإقليم، بما فيها السوق الإقليمي للمواشي بأجلموس، مع فتح السوق الأسبوعي لموحى أحمو الزياني المتواجد بمحيط مدينة خنيفرة، ابتداء من الخميس 15 أكتوبر 2020.

وتشمل التدابير المتخذة، وفق المعطيات ذاتها، الاستمرار في منع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة التاسعة ليلا بخنيفرة.

وفي الإطار ذاته، تقرر الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء الحالات المتعلقة بقطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات والتنقلات ذات الطابع المهني، أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة أو الخاصة بالحالات الإنسانية والمرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

وقرر المركز الاستمرار في التوقف عن استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات شركة الكرامة؛ وذلك ما بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت من جهة، وما بين هاتين المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية، مع الاحتفاظ بتوقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بخنيفرة في الساعة التاسعة ليلا، ومنع عرض مباريات كرة القدم بها، وإغلاق المحـلات التجـارية والأسـواق الكبرى بالمدينة ذاتها على الساعة التاسعة ليلا.

وعهد مركز التنسيق الإقليمي بخنيفرة إلى السلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات والإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية تنفيذ هذه القرارات، ابتداء من الأحد القادم، على الساعة الثانية عشرة زوالاً.

hespress.com