بادر شباب بمدينة وزان إلى إطلاق ورش تطوعي لتأهيل المدينة العتيقة وتزيين أحيائها، معتمدين على سواعدهم ومساهمات رمزية من طرف الساكنة وتعاون كبير من لدن السلطات المحلية.

وأبى الواقفون على الورش إلا أن يضعوا بصماتهم على جدران مدينة “التين والزيتون” من خلال اختيار الأخضر لونا رسميا، لما له من رمزية ودلالة وخصوصية مرتبطة بالمنتوجات المجالية التي تشتهر بها دار الضمانة، تقول صفاء صالح، مشاركة في الورش التطوعي.

وأضافت الفنانة التشكيلية الشابة، في تصريح لهسبريس، أن المبادرة بدأت بفكرة من زميلها فتاح العيسي وتبلورت إلى مشروع بدعم من مختلف المتدخلين والمساهمين، مشددة على رغبة المشاركين في الورش اعتماد الزخرفة وكل ما هو تقليدي لتأثيث وطلاء الجدران وصباغة الأبواب التقليدية.

وأكدت صفاء أن الورش، الذي اختير له شعار “زين بلادك”، انطلق بمبادرة من شباب دار السقف الشعبي، وحظي بتعاطف ودعم كبيرين من لدن الساكنة، ويأتي إيمانا بدور فعاليات المجتمع المدني في المساهمة في الرقي بمستوى الحياة.

وشملت المبادرة التطوعية حي دار السقف من خلال طلاء جدران وأسوار بعض فضاءاته التي تتعرض لتهميش متواصل، يؤكده توقف المشاريع المقررة منذ سنوات طويلة، لم تفلح سوى في زرع الأمل والإصرار وبث روح التطوع.

hespress.com