بعد نجاح النسخة الأخيرة للملتقى السنوي الذي نظمته الجمعية المغربية للطلبة الطبوغرافيين والذي عرف حضور العديد من الشخصيات البارزة على رأسها الكاتب العام لوزير الفلاحة تنظم الجمعية ملتقاها السنوي الثالث والعشرين بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة؛ وذلك بتاريخ 10 يونيو 2023 م.

Ad image

وحسب بلاغ للجمعية توصلت جريدة “المغرب 24” بنسخة منه، فقد تم اختيار موضوع : المدن الذكية إمكانات شاملة للتنمية الحضرية المرنة والمستدامة محورا مركزيا لهذه النسخة؛ قصد إبراز أهمية المدن الذكية في المساهمة في تطوير مختلف القطاعات من خلال المناقشة والتداول في مجموعة من القضايا في مقدمتها قضية البيئة والتغير المناخي.

ووفقا للبلاغ يهدف الملتقى إلى مد الجسور بين الطلبة الطبوغرافيين والمهندسين في هذا المجال، والعمل على تقريب العالم المهني إلى الطلبة وإطلاعهم على متطلبات سوق الشغل، لينفتحوا على مجموع من القضايا التي تهم مجال الهندسة الطبوغرافية.

Ad image

وحسب ذات المصدر “انسجاما مع الأهداف المسطرة لهذه النسخة، ستنظم مجموعة من المحاضرات العلمية، والورشات التكوينية، والدورات التدريبية المتخصصة؛ بغية إطلاع الطلبة على الدور الذي يلعبه المهندس الطبوغرافي في مختلف المشاريع التنموية بالمملكة. ومن ثم فإن هذا الملتقى يعد من أهم الأنشطة التي تسهر الجمعية المغربية على إنجاحها طيلة سنوات”.

وقال البلاغ إن الجمعيى “سخرت كل إمكانياتها للسهر على إضافة أنشطة جديدة، وعملت على خلق مجال يجمع بين ثلة من المهندسين الطبوغرافيين والمتخصصين في مجال العقار، والباحثين الأكاديمين والخبراء في مختلف المجالات ذات الصلة بالهندسة الطبوغرافية”.

almaghreb24.com