أنهى 304 من المغاربة العائدين من الجنوب الإسباني فترة الحجر الصحي بإقامة بساحل تمودة باي بمدينة الفنيدق، فيما احتفظ بستة أشخاص من ضمن المجموعة إلى حين ظهور نتائج تحاليلهم المعادة، ومن المنتظر أن يغادروا بدورهم.

وأشرف ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق، على عملية توديع المواطنين المغاربة الذين خصصت لهم حافلات لنقلهم إلى منازلهم بمختلف ربوع المملكة، بعد تخطيهم مرحلة الفحص واختبارات “كوفيد-19”.

وكانت السلطات الإقليمية بالمضيق الفنيدق قد أشرفت على عملية استقبال هذه الدفعة من المغاربة العالقين بالخارج من خلال تعبئة عشرات الأطر الصحية والأمنية، وإخضاعهم لاختبار للكشف على الفيروس التاجي عند وصولهم وآخر عند انتهاء فترة الحجر الصحي بالفندق.

وقضى المغاربة العائدون فترة الحجر الصحي في ظروف جيدة راعت مجانية النقل من الديار الإسبانية عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية والمبيت والتغذية والتطبيب، وهي المجهودات التي تمت بتنسيق مع رجال السلطة والدرك الملكي ورجال الأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية والأطر الصحية وأعوان السلطة وعمال الإنعاش الوطني.

وكان المغاربة العالقون بمنطقة الأندلس قد حلوا ضيوفا على عمالة المضيق الفنيدق ضمن دفعة ضمت أزيد من 304 أفراد جرى استقبالهم بإقامات مصنفة، حيث استفادوا من اختبارين للكشف عن فيروس كورونا في اليوم الأول واليوم التاسع.

وتواصل مصالح عمالة المضيق الفنيدق التأكيد على نجاحها في تدبير عملية استقبال العالقين بمختلف دول العالم، ومن المنتظر أن تستقبل دفعات ومجموعات أخرى في مقبل الأيام، مستفيدة من وفرة الإقامات والمنتجعات السياحية والفندقية.

hespress.com