انطلق، الجمعة، الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم جرادة، وسط تدابير وقائية اتُخذت في إطار تأمين سلامة وصحة المترشّحين لهذا الاستحقاق الوطني.

وأشرف عامل الإقليم، في زيارة تفقّدية لمركز جابر بن حيان، رفقة المدير الإقليمي، على ظروف اجتياز الامتحان الوطني، ومدى الاستجابة للخطة العامة الموحدة على مستوى الإقليم لضمان سير مختلف العمليات، وفق ما سطّرته وزارة التربية الوطنية، من إجراءات فرضتها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجدّ في البلاد.

وبلغ عدد المترشّحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا بإقليم جرادة 2142، منهم 1308 سيجتازون الامتحان الوطني الموحد، و834 سيجتازون الامتحان الجهوي الموحد، بالإضافة إلى 559 مترشحا حرا بنسبة مرتفعة هذه السنة بلغت 20,47%.

وأكّد عبد المجيد بوفرعة، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرادة، أن “إجراء اليوم الأول من الامتحان الوطني للباكالوريا مر في ظروف جيّدة”، منوّها بـ”تضافر جهود جميع الأطر الإدارية والتربوية والسلطات المحلية، وكافة المتدخّلين والمساهمين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني”.

وأفاد بوفرعة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه سُجلت حالة غش واحدة فقط هذا اليوم، ويتعلّق الأمر بحيازة واستعمال الهاتف لدى تلميذ بأحد مراكز الامتحان، فيما بلغت حالات الغياب 6 في صفوف المترشّحين المتمدرسين، و120 حالة في صفوف المترشّحين الأحرار.

hespress.com