قام عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، بزيارة تفقدية إلى عدد من الدواوير بجماعة “تسكدلت”، الواقعة ضمن النفوذ الإداري لدائرة آيت باها، وأحياء وأزقة مركز آيت باها؛ وذلك للوقوف على المجهودات المبذولة من طرف مختلف القطاعات لتأمين حاجيات الساكنة المحلية، وتحسين شروط عيشها في فترة الطوارئ الصحية.

ووقف المسؤول الإقليمي في عمق المنطقة الجبلية لاشتوكة آيت باها عند مختلف العمليات المنجزة لتأمين تزويد ساكنة عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب، خصوصا دوار آيت ابرايم أعمرو، حيث تم الاطلاع على عدد من المشاريع التي تم إنجازها لتوفير هذه المادة الحيوية، خصوصا في ظروف الحجر الصحي وارتفاع درجة الحرارة.

وفي جانب آخر، وقف عامل اشتوكة آيت باها، الذي كان مرفوقا برئيس دائرة آيت باها وقائد قيادة آيت باها وباشا المدينة، على مآل مشاريع أخرى تم إنجازها في إطار فك العزلة عن ساكنة عدد من الدواوير بهذه المناطق النائية أو الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي المشاريع التي حظيت بتقدير الساكنة لأثرها الإيجابي على معيشها اليومي.

وبمدينة آيت باها، قام المسؤول الترابي بتفقد عدد من الأحياء والأزقة، إلى جانب التواصل مع فعاليات محلية حول عدد من القضايا الملحة التي تستأثر باهتمام الساكنة، في أفق إيجاد حلول آنية ومستعجلة لها، بانخراط كافة القطاعات المعنية والجماعات الترابية وكل المتدخّلين.

يُشار إلى أن هذه الزيارات التفقدية والتواصلية إلى مختلف المناطق، خصوصا النائية، تأتي في إطار الانشغال المتواصل للسلطات الإقليمية بمختلف هموم ومشاكل الساكنة، وتفقد أوضاعها بمختلف مستوياتها، وتحديد حاجياتها، خصوصا تلك التي تحظى بالأولوية، والتتبع الدقيق لمختلف الأوراش القطاعية التي تم إطلاقها، ومدى جاهزيتها ومساهمتها في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للساكنة، والرصد عن قرب لانشغالاتها.

hespress.com