تفقد حسن خليل، عامل إقليم تزنيت، الجمعة، فضاء المركز الإقليمي للامتحانات قصد الوقوف على حسن سير الاستعدادات الخاصة بتنظيم استحقاقات نيل شهادة الباكالوريا دورة يوليوز 2020.

واطلع المسؤول الترابي، خلال زيارته هاته، على آخر الترتيبات المتخذة من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت لتوفير كافة الظروف الملائمة لفائدة المترشحين والمترشحات من أجل اجتياز الامتحانات في ظروف جيدة.

كما استمع حسن خليل لشروحات إبراهيم إضرضار، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بتزنيت، بخصوص جملة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب جائحة كرونا، والتي ستعمل المديرية على تنزيلها بتنسيق مع شركائها في مختلف القطاعات والمصالح المعنية، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الممتحنين وجميع أفراد الهيئة المشرفة على الاختبارات.

ومن بين هذه التدابير، أوضح إضرضار أن نيابة التعليم بتزنيت قامت بتزويد مراكز الامتحانات التابعة لها بمختلف وسائل الحماية، بما فيها الكمامات والأقنعة الواقية والمعقمات، فضلا عن تشديدها على ضرورة احترام قواعد النظافة والتباعد الاجتماعي داخل كافة مراكز الامتحان على صعيد الإقليم.

وأكد المسؤول التربوي ذاته أن المديرية الإقليمية تعمل بتركيز كبير مستحضرة حساسية الظرفية الراهنة وما تقتضي من مجهود مضاعف لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

hespress.com