أقدمت السلطة المحلية، الأربعاء بمدينة ميدلت، على إغلاق مقهى عمومية، لعدم امتثال مسؤوليها لتوصيات اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت مصادر محلية لهسبريس أن عملية إغلاق المقهى ذاتها تمت بعد صدور قرار عاملي موقع من طرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، مشيرة إلى أن المقهى المعنية بالإغلاق لا تحترم شروط السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر نفسها أن العملية تمت تحت إشراف السلطة المحلية بالمدينة وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، مضيفة “المقهى ستبقى مغلقة إلى حين تسوية وضعيتها”، وفق مصادر الجريدة.

وتعليقا على الموضوع، قال مصدر من السلطة المحلية إن هناك تعليمات صارمة صدرت من طرف السلطة الإقليمية وموجهة إلى السلطات المحلية والأمنية من أجل مراقبة وتتبع مدى احترام أرباب المقاهي والفنادق للتدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

وأكد المسؤول ذاته أن كل مقهى أو مطعم أو فندق لم يحترم التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية سينال الجزاء القانوني، مضيفا أن كل هذه الإجراءات هي في صالح الجميع من أجل محاصرة الوباء ومن أجل تفادي انتشاره.

hespress.com