سجلت جهة فاس مكناس 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب الحصيلة التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة في الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

وبهذه الحالات الإضافية للإصابة بـ”كوفيد-19″، التي توزعت على فاس بـ15 حالة وصفرو بحالة واحدة، ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1173 حالة.

ووفقا لما أوردته مصادر هسبريس، فإن 14 حالة من حالات الإصابة المسجلة بمدينة فاس تعود لحالات مخالطة تتوزع بشكل متفاوت على بؤرتين عائليتين بحي لابيطا ظهر الخميس، وأحياء المسيرة والفرح وعين قادوس وباب السيفر، بينما الحالة المتبقية حالة جديدة تم رصدها بعد تحليل مخبري إيجابي.

أما فيما يخص الإصابة المسجلة بإقليم صفرو، الذي بقي خاليا من الوباء منذ نحو أسبوع، أفادت مصادر هسبريس بأنها تخص شخصا مسنا مقيما بحي حبونة بمدينة صفرو، تم رصد إصابته إثر تحليل مخبري إيجابي عقب معاناته من أعراض الوباء.

وعرفت الفترة المذكورة تماثل حالة واحدة إضافية للشفاء التام من الفيروس محسوبة على مدينة فاس، ليرتفع بها مجموع الأشخاص المتعافين من الإصابة بـ”كوفيد-19″ بعموم جهة فاس مكناس، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1035 حالة.

ويوجد تحت التكفل الطبي، بحسب المعطيات الرسمية، 111 حالة، تعود 110 منها لعمالة فاس، وحالة واحدة لإقليم صفرو.

واستقرت، إبان الفترة ذاتها، الحصيلة الإجمالية للوفيات بجهة فاس مكناس في عتبة 27 حالة، إثر عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

hespress.com