لم تسجل جهة فاس- مكناس أي إصابة جديدة بفيروس “كوفيد- 19” خلال الـ24 ساعة الماضية، التي تخص الفترة الممتدة إلى غاية الرابعة من بعد زوال يومه السبت، وفق ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل صفر إصابة بفيروس كورونا المستجد بجهة فاس- مكناس منذ إعلان المغرب، في 30 مارس الماضي، مروره إلى المرحلة الثانية في مواجهة فيروس كورونا إثر ظهور مجموعة من البؤر الوبائية بعدد من مناطق البلاد، ومنها جهة فاس -مكناس.

وبذلك تستقر الحصيلة الإجمالية للمصابين بهذا الفيروس على صعيد جهة فاس مكناس في حدود 992 حالة مؤكدة منذ بداية هذه الجائحة، من بينها 754 حالة شفاء، مقابل 211 حالة إصابة تخضع حاليا للمتابعة الطبية.

المديرية الجهوية للصحة أفادت بأن الفترة المذكورة تميزت بعدم تسجيل أي وفاة جديدة على صعيد جهة فاس-مكناس جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليستقر إجمالي المتوفين في حدود 27 حالة.

يذكر أنه تم الإعلان، في وقت سابق، عن خلو كل من أقاليم إفران وتازة ومولاي يعقوب من فيروس كورونا المستجد بعد تعافي آخر المرضى بها، لتلتحق بذلك بإقليم بولمان الذي يعد الإقليم الوحيد بجهة فاس- مكناس الذي لم تسجل به أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

هذا وكانت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس كشفت، مساء أمس الجمعة، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، توزعت بين فاس بـ 6 حالات، والحاجب بحالتين.

hespress.com