زارت لجنة أمنية، الثلاثاء، المركز الجهوي للامتحانات بفاس، رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، ومدير المركز، وذلك للوقوف على إجراءات الإعداد لامتحانات البكالوريا، خاصة تلك المرتبطة بالترتيبات الأمنية وشروط الصحة والسلامة.

وحسب ما أفادت به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس فإن هذه الزيارة تأتي في إطار التدابير التنظيمية المعلنة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ذات الصلة بعملية تدبير امتحانات الباكالوريا في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا.

وأوضح مصدر هسبريس أن هذه الزيارة وقفت على مدى جاهزية المركز من حيث توفير الظروف والوسائل اللوجيستيكية الملائمة للمعتكفين، وضمان احترام التباعد الاجتماعي، وكذا مجمل التدابير المتخذة لتأمين مختلف محطات نيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2020.

وأورد المصدر ذاته أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس قدم لأعضاء اللجنة الشروح المتعلقة بالتدابير الاحترازية المتخذة للوقاية وضمان سلامة الجميع، وتلك المرتبطة بالبروتوكول الصحي والأمني والسلامة الصحية للمعتكفين، لضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، مبرزا أن مدير المركز الجهوي للامتحانات قدم، بدوره، معلومات ضافية حول سير عمل اللجان والأطقم الإدارية خلال هذه المرحلة.

وعاينت اللجنة جميع المرافق والأجنحة بالمركز، بدءا بأجهزة النسخ والطبع، وقاعات العمل، كما اطلعت على ظروف الإيواء والتغذية بالمراقد، ووقفت على مجمل التدابير والإجراءات المتخذة لتأمين السلامة الصحية المعتكفين طيلة فترة الاعتكاف حتى إعلان النتائج، يضيف المصدر نفسه.

يذكر أن لجان الاعتكاف ستتولى طبع أوراق امتحانات الباكالوريا في ظروف يمنع فيها على أعضائها التواصل مع الخارج أو مغادرة المراكز التي ستخضع لحراسة أمنية مشددة.

hespress.com