دعمت جمعية فوزارت للتنمية المركز الصحي لتافراوت المولود في إقليم تزنيت، بمجموعة من التجهيزات الطبية والمكتبية وكمية مهمة من الأدوية، إضافة إلى معدات منزلية لفائدة مقر سكن الأطر الطبية والتمريضية.

وحول هذه المبادرة، قال محمد بورتان، رئيس الجمعية المنظمة، “أشرفنا على عملية إصلاح وصباغة جميع مرافق المركز الصحي القروي بجماعة تافراوت المولود بدائرة أنزي، وتزويده بالعديد من التجهيزات والمستلزمات الطبية وشبه الطبية، وبكمية كبيرة من مختلف الأدوية الخاصة بالأمراض المنتشرة في المنطقة، إلى جانب طاولة خاصة بالفحص السريري، ومكتبين وكراسي لفائدة قاعة الانتظار”.

“وتأتي هذه العملية التي شملت، أيضا، تجهيز وإصلاح السكن الوظيفي للعاملين بالمؤسسة الاستشفائية، في إطار الأنشطة الاجتماعية التي سطرتها الجمعية ضمن برنامجها السنوي”، يضيف الفاعل الجمعوي ذاته.

وتروم المبادرة عينها، حسب رئيس الجمعية، “تمكين طاقم المركز من الاشتغال في ظروف جيدة ومريحة، وكذا الرفع من الخدمات الطبية المقدمة للساكنة، التي تحل بالمنطقة بشكل متزايد في فصل الصيف من أجل قضاء العطلة”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الآلية التكافلية هي الثانية من نوعها التي تنظمها جمعية فوزارت خلال السنة الجارية، بعدما أقدمت، شهر رمضان المنصرم، على تزويد المركز الصحي الجماعي بكمية مهمة من الأدوية الخاصة بمرض السكري والضغط الدموي وآلات قياس السكري.

hespress.com