أقدمت السلطة المحلية بمدينة ورزازات، السبت، على إغلاق أربعة مقاهي، لعدم امتثال مسؤوليها لتوصيات اللجنة الإقليمية للمراقبة واليقظة الصحية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتم اتخاذ هذا القرار القاضي بإغلاق المقاهي الأربعة لعدم احترام شروط السلامة والإجراءات الوقائية، وخاصة التباعد المكاني، خلال استقبال المواطنين لمتابعة مباراة أجريت بين فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي برسم “دوري أبطال أوروبا”.

وكشف مصدر محلي لهسبريس أن اللجنة الإقليمية للمراقبة واليقظة الصحية واللجان المحلية التابعة لها تقوم بدوريات في جميع مناطق الإقليم، من أجل مراقبة وتتبع مدى احترام الوحدات الإنتاجية والخدماتية والصناعية والإدارات العمومية والجماعات الترابية للتدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

وأضاف المصدر نفسه أنه بتعليمات من عامل الإقليم تمت تعبئة 25 لجنة مراقبة إقليمية ومحلية بكل القيادات والملحقات الإدارية والبشاويات والدوائر، تعمل يوميا بكل تراب الإقليم، بالإضافة إلى فرق التعقيم ولجان التحسيس التي تقوم يوميا بعملها؛ وذلك من أجل التصدي للوباء الخطير.

وطالب المتحدث ذاته المواطنات والمواطنين بإقليم ورزازات بمواصلة الالتزام بقواعد السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

hespress.com