سجلت مدينة فاس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتكون بهذه الحصيلة أحصت أكبر الزيادات اليومية للإصابات بالفيروس منذ بداية تفشي الجائحة.

وحسب المعطيات التي أفادت بها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، عرفت جهة فاس مكناس أيضا، خلال الفترة المعنية، تسجيل 16 إصابة أخرى بالفيروس بعمالة مكناس، وحالتين بالحاجب، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالعدوى بعموم الجهة إلى 3355 حالة.

وعزت مصادر هسبريس هذا الارتفاع في الإصابات بالفيروس بمدنية فاس، الأكثر تضررا في الآونة الأخيرة من الجائحة جهويا ووطنيا، للمخالطين والبؤر المهنية، فضلا عن ارتفاع رصد الحالات الجديدة بمركز الكشف بعد ظهور أعراض المرض على أصحابها.

وبخصوص حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بمرض “كوفيد-19″، أفادت المديرية الجهوية للصحة بأنه تم تسجيل 4 وفيات إبان الفترة المذكورة، توزعت على فاس بـ3 حالات ومكناس بحالة واحدة؛ علما أن التصريح اليومي لوزارة الصحة تحدث عن تسجيل حالتي وفاة بالجهة.

وعرفت جهة فاس مكناس، خلال الفترة المذكورة، تعافي 16 حالة إضافية من الفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء التام من الفيروس بالجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 2193 حالة.

وتبعا للمعطيات الرسمية، يوجد 12 مريضا بـ”كوفيد-19″ بجهة فاس مكناس في وضعية حرجة، ضمنهم حالتان تحت النفس الاصطناعي، وذلك من أصل 1171 حالة توجد تحت التكفل الطبي.

hespress.com