بينما تواصل عمالات وأقاليم جهة فاس مكناس خلوها من الوباء، لازالت عمالة فاس تحصد الإصابات المحلية الجديدة بـ”كورونا”، إذ سجلت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 23 حالة مؤكدة، حسب الحصيلة التي أعلنتها المديرية الجهوية للصحة في الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في الجهة إلى 1136 حالة، ضمنها 733 حالة مسجلة بمدينة فاس وحدها، والتي تعد الأكثر تضررا في جهتها من هذه الجائحة، باستحواذها على نسبة 65% من الحصيلة الكلية للإصابات.

وتعود 20 حالة من هذه الحصيلة اليومية الجديدة، حسب ما كشفته مصادر هسبريس، إلى مخالطين لحالات إصابة تم إعلانها سابقا، يتوزعون على أحياء كريان الحجوي وبورمانة وبن دباب وسيدي بوجيدة وعوينات الحجاج والسعادة وفاس الجديد، بينما تم رصد الحالات الثلاث المتبقية بمركز التشخيص بعد معاناة أصحابها من أعراض الإصابة بـ”كوفيد-19″.

وسجلت عمالة فاس، بالموازاة مع هذه الحالات الإضافية المصابة بالعدوى، خلال الفترة المذكورة، تماثل حالتين إضافيتين للشفاء التام من الفيروس، ليرتفع بذلك مجموع الأشخاص المتعافين بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1018 حالة، علما أنه يوجد تحت التكفل الطبي ما مجموعه 91 حالة كلها تخص عمالة فاس.

ووفق المعطيات الرسمية، استقرت، خلال الفترة ذاتها، الحصيلة الإجمالية للوفيات، إثر عدم تسجيل أية حالة جديدة، في عتبة 27 وفاة.

hespress.com