باشرت السلطات المحلية بقيادة آيت الرخاء إقليم سيدي إفني، عملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المعوزة الساكنة بجماعتي آيت الرخاء وسيدي عبد الله وبلعيد، والتي تضررت بشكل مباشر من حالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها الجهات المعنية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد.

وتعد المبادرة التكافلية التي انطلقت يوم الثلاثاء، وينتظر أن تستمر طيلة الأسبوع الجاري، الخامسة من نوعها الموجهة لفائدة ساكنة المنطقة منذ بداية الجائحة، ليكون بذلك عدد الحصص الموزعة بلغ أزيد من 11 ألف قفة عبر 4 مراحل.

وخصص المشرفون على العملية التضامنية 2109 حصص لفائدة الفئات المتضررة من الظرفية الحالية، بما فيها الحالات الهشة، وأرباب الأسر المتوقفين عن العمل بشكل اضطراري، وجميع مستحقي الدعم الغذائي.

وتنظم هذه البادرة الاجتماعية بدعم من مصالح عمالة سيدي إفني وجماعتي آيت الرخاء وسيدي عبد الله وبلعيد، والمحسنين والمجتمع المدني، الذي يساهم، أيضا، في عملية التوزيع إلى جانب السلطات المحلية.

ولقيت المبادرة إشادة كبيرة من طرف المستفيدين، الذين عبروا عن استحسانهم لقيم التآزر التي أبانت عنها الفعاليات المحلية، عبر انخراطها الفعال في عملية التخفيف من تداعيات جائحة كورونا، التي أرخت بظلالها على فئة عريضة من الأسر المغربية.

hespress.com