بإقليم بني ملال، وعبر ثلاث مراحل، تّم توزيع حوالي 87 ألف حصة غذائية لفائدة الأسر المحتاجة والمتضررة من الحجر الصحي الذي فرضته السلطات الحكومية لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وسخرت سلطات بني ملال لهذه العمليات، التي تتم وفق إحصائيات تأخذ بعين الاعتبار الظروف الاجتماعية للمستفيدين، وسائل لوجستيكية وموارد بشرية مهمة لضمان إيصالها إلى محلات سكنى المستفيدين، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم.

وذكرت مصادر مطلعة لهسبريس أنه فور الإعلان عن تمديد الحجر الصحي ببلادنا لمدة ثلاثة أسابيع إضافية، انطلقت عملية توزيع حصص غذائية في مرحلة رابعة لفائدة الأسر المتضررة بالمناطق الجبلية والأحياء الفقيرة بإقليم بني ملال، حيث تستهدف هذه العملية حوالي 23 ألف أسرة في وضعية هشاشة يفرض وضعها الاجتماعي أحقية استفادتها من هذه المساعدات في ظل استمرار الحجر الصحي.

وتروم هذه المساعدات، التي تم توفيرها من طرف المؤسسات العمومية ومجالس الجماعات الترابية بإقليم بني ملال والمحسنين وجمعيات المجتمع المدني، ترسيخ قيم التضامن والتآزر بين مختلف المكونات الحية بالإقليم لتجاوز هذه الظرفية الصحية الصعبة، وذلك لما لها من آثار إيجابية خاصة على نفوس المستفيدين.

hespress.com