استفادت 62 أسرة معوزة بدوار تينزرت الواقع بجماعة تغجيجت إقليم كلميم، السبت، من إعانات مالية أشرفت على توزيعها جمعية تامونت نبويعلى بتنسيق مع السلطات المحلية.

وتدخل العملية التضامنية، وفق المشرفين عليها، في إطار المبادرات الجمعوية الرامية إلى دعم الفئات المتضررة من الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، والتخفيف عنها بفعل تداعيات قرار الطوارئ الصحية الذي أقرته السلطات العمومية لمنع تفشي الوباء.

لحسن رضوان، عضو جمعية تامونت نبويعلى، قال، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “هذه الآلية التكافلية جاءت تكريسا لقيم التضامن والتعاون بين ساكنة المنطقة، وانخراطا منا في الخطوات المدنية الهادفة إلى المساهمة في تجاوز الأزمة الحالية بأقل الأضرار”.

وأضاف: “ارتأينا تنظيم هذه البادرة تزامنا مع مناسبة عيد الفطر، قصد تقديم الدعم المادي لفائدة الشرائح الاجتماعية الهشة، المكونة من الأرامل والمطلقات والمعوزين، بدعم من محسنين شباب من أبناء المنطقة، بمن فيهم القاطنون محليا أو أفراد الجالية بالخارج”.

“كما قمنا بإيصال هذه المساعدات إلى منازل المستفيدين، من أجل تفادي التجمعات والمساهمة في عملية تنزيل الحجر الصحي، الذي دعت إليه الجهات المسؤولة منذ 20 مارس الماضي، للحد من انتشار مرض كوفيد-19″، يوضح الفاعل الجمعوي ذاته.

hespress.com