أشرف جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، الأربعاء، على فتح المقطع الطرقي الرابط بين دواري “أغرايسن” و”بوعلاكة” عبر تين حافي، ممتد على مسافة 8 كيلومترات، ويربط أربع جماعات بسهل اشتوكة، هي بيوكرى وواد الصفاء وآيت اعميرة وسيدي بيبي، وذلك في وجه حركة المرور. كما جرى إعطاء انطلاق أشغال بناء الربط الطرقي بين دوار “السهب” و”تن سعيد” بجماعة واد الصفا، على طول كيلومترين، يُنتظر انتهاء الأشغال به في غضون شهر أكتوبر المقبل.

المشروعان، الممولان من صندوق التنمية القروية ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بتكلفة تصل إلى 988 588 5 درهم، سيُساهمان في تحسين الولوج إلى البنيات الأساسية لعدد كبير من الساكنة المحلية، إلى جانب تعزيز رصيد الجماعات الأربع من البنيات الطرقية، فضلا عن ضمان سلاسة وسلامة حركة التنقل والسير والجولان في هذه المناطق التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة واستعمالا مكثفا لوسائل النقل بالنظر إلى الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها، لاسيما في المجال الزراعي.

وفي سياق متصل، اطلع المسؤول الترابي، بحر الأسبوع الجاري، على عدد من المشاريع الطرقية المهيلكة المنجزة بمختلف جماعات الإقليم، لا سيما بجماعة آيت ميلك وسيدي عبد الله البوشواري؛ وذلك بهدف الوقوف الميداني على مدى تقدم الأشغال بها ومواكبة مراحل إنجازها، لما لها من انعكاسات إيجابية على الساكنة المحلية ومساهمتها في تحسين أوضاعها الاجتماعية، وهي مشاريع كلها تهدف إلى فك العزلة عن الساكنة، وإطلاق حركية اقتصادية واجتماعية بتلك المناطق. كما كانت فرصة لجلسات مكاشفة بين الساكنة وعامل اشتوكة، وتواصل مباشر معها، وإنصات لانشغالات المواطنين.

hespress.com