دعا فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة مرتيل إلى إعفاء المهنيين وأصحاب الدكاكين والمطاعم من الرسوم والسومة الكرائية، بهدف التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد، مناشدا تخفيف العبء المالي والضريبي والاجتماعي والنفسي عن القطاعات المهنية التجارية والخدماتية المتضررة جراء إغلاق هذه المحلات.

وطالب فريق “البام”، في مراسلة موجهة إلى هشام بوعنان، رئيس المجلس الجماعي لمرتيل، بضرورة مباشرة مجموعة من التدابير الاستعجالية مراعاة للبعد الاجتماعي والوضع الاقتصادي “المتدهور الذي تعرفه المدينة؛ وهو ما يحتم اتخاذ مبادرة من طرف الجماعة الترابية لدعم الأسر وشريحة واسعة وعريضة من المواطنين الذين تضرروا من تداعيات الجائحة”.

وتضمنت المراسلة، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، مقترحا بإعفاء أصحاب المقاهي والمحلات والمطاعم من الرسوم المفروضة على المشروبات الغازية برسم سنة 2020 طبقا لمقتضيات قانون الجبايات المحلية 47-06.

وطالب فريق الأصالة والمعاصرة بإعفاء الفئات المعنية من رسم الاحتلال المؤقت للملك العمومي الجماعي خلال فترة توقيف الاستغلال بسبب حالة الطوارئ الصحية، مع الإعفاء المؤقت للمكترين من واجبات كراء المحلات الجماعية طيلة فترة الإغلاق.

hespress.com