استعادت محلات الوجبات السريعة بمدينة الدار البيضاء، مثل عدد من مدن المملكة، نشاطها بشكل جزئي مباشرة بعد حصولها على الضوء الأخضر من السلطات من أجل تقديم خدمات تسليم وتوصيل الوجبات الغذائية للزبناء.

وفي الوقت الذي لم تفتح فيه السلطات الباب أمام المطاعم لاستقبال روادها في فضاءاتها المخصصة لذلك، توجه عدد كبير من الزبناء إلى المطاعم الشهيرة بمختلف مناطق الدار البيضاء من أجل الحصول على أولى وجباتهم السريعة، منتظمين في صفوف طويلة من أجل ذلك.

وقال مسؤول كبير في مجموعة استثمارية عاملة في مجال الوجبات الغذائية السريعة، إن جميع العاملين بالمطاعم تفاجؤوا بالأعداد الكبيرة للزبناء الذين اصطفوا في سلسلة طويلة من أجل الحصول على أول وجبة سريعة لهم، بعد أسابيع طويلة من الحجر الصحي.

وأوضح عاملون في مطاعم، في تصريح لهسبريس، أن كافة الزبناء برهنوا عن وعي كبير لاحترام المعايير الصحية الوقائية، حيث حافظوا على مسافة التباعد الآمنة فيما بينهم، وتقيدوا بتوجيهات المشرفين على تنظيم حركة تسلم الطلبيات.

وسجل إقبال كبير على محلات إعداد وبيع “البيتزا” والوجبات السريعة وسط منطقة المعاريف، حيث أكد مسير محل تجاري شهير بالمنطقة أن “الإقبال على هذه الأكلة الإيطالية كان لافتا منذ أن افتتحنا المحل”.

وأضاف في تصريح لهسبريس: “سجلنا أيضا إقبالا غير مسبوق على البطاطس المقلية بالجبن، خاصة من طرف الشباب الذين يعتبرون من زبنائنا الأوفياء”.

وزاد المتحدث: “ما يمكن أن أشدد عليه هو حرص كل الزبناء على احترام مسافة التباعد الجسدي فيما بينهم، وفي حالة تسجيلنا لتقصير ما ننبه إلى ضرورة احترام شروط السلامة الصحية التي فرضتها السلطات من أجل ضمان مصلحة الجميع”.

hespress.com