في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، عاين المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، صباح الاثنين، أحد المراكز التي ستجرى فيها امتحانات الباكالوريا شهر يوليوز المقبل.

وتفقد عامل الإقليم، الذي كان مرفوقا بوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، ورؤساء المصالح الأمنية، (تفقد) الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، التي تم اتخاذها بالقاعة المتعددة الرياضات، التي ستحتضن الامتحانات برسم الموسم الحالي.

وخلال الزيارة، قُدمت للمسؤول الإقليمي والوفد المرافق له، المعطيات الخاصة بالحفاظ على السلامة الصحية والإجراءات المواكبة، التي تسهر عليها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت، بتنسيق مع السلطة المحلية ومصالح وزارة الصحة، لمرور هذه الامتحانات في أحسن الظروف.

وكشف مصدر لهسبريس أن المراكز والقاعات التي ستجرى فيها امتحانات الباكالوريا، سيتم تعقيمها مرتين كل يوم، في الفترة الصباحية والفترة الزوالية، بالإضافة إلى توفير المعقمات والكمامات للمترشحين والمترشحات، ولكل المتدخلين في الامتحان الجهوي والوطني.

وأضاف المصدر ذاته أن “احترام التباعد الجسدي بين المترشحين داخل قاعات الامتحان، وأثناء الولوج والخروج من قاعات ومراكز الامتحان، أمر ضروري”، بالإضافة إلى تحسيس جميع المتدخلين بأهمية الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وكذا تكوين فرق محلية مكلفة بتدبير البروتوكول الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد.

وكشف المصدر عينه أن المترشحات والمترشحين سيتم توزيعهم على 17 مركزا، منها 7 مراكز مخصصة للأحرار، بمدينتي ميدلت والريش، لافتا إلى أن عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة بلغ 3413، منهم 1018 من المترشحين الأحرار.

ولتفادي انتشار كورونا وسط المترشحين، أجريت تحت إشراف السلطات المحلية ومصالح مندوبية الصحة بميدلت، التحاليل المخبرية لـ271 أستاذا وأستاذة والأطر الإدارية التي ستشرف على إجراء الامتحانات، وكانت نتائجها كلها سلبية.

hespress.com