تعزز العرض الصحي بالمنطقة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها، بتجهيز مستعجلات القرب بمركز آيت باها بوحدة تقنية متطورة، تتمثل في آلة رقمية للتشخيص بواسطة الأشعة، مع حصة من التجهيزات المرتبطة بها، و2000 من الأدوات المستعملة في عمليات التشخيص.

وستساهم تلك التجهيزات في تقديم خدمات جديدة ونوعية لفائدة ساكنة مركز آيت باها والجماعات المجاورة، خصوصا في حالات الإصابات والحوادث، وتشخيص عدد من الحالات بواسطة الأشعة، والتي كانت تجبر المصابين على قطع مسافات طويلة، وتحمل أعباء التنقل إلى المراكز والمدن المجاورة بحثا عن العلاج والتشخيص.

وكلفت العملية غلافا ماليا قدره 388 ألف درهم، ممولة في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي وبعض الجماعات الترابية وجمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي، إذ تدخل في إطار حزمة من التدابير والمبادرات الهامة، التي تم إطلاقها من طرف السلطات الإقليمية، خصوصا في الفترة الأخيرة.

وتتمثل المبادرة، التي بصمت عليها السلطات الإقليمية، في تعزيز العرض الصحي، وتقوية الجانب اللوجستيكي، وتحسين الولوج إلى العلاجات الأساسية بعدد من الجماعات، وتمكين البنيات الصحية من التجهيزات الطبية المتطورة، بالإضافة إلى تعزيز صحة القرب.

يُشار إلى أن كل تلك العمليات تندرج في إطار التعبئة الشاملة التي يشهدها إقليم اشتوكة آيت باها للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، والتخفيف من تداعياته في عدد من القطاعات الاجتماعية الأساسية، لاسيما قطاع الصحة، الذي حظي بالأولوية القصوى ضمن كافة المبادرات التي شهدها الإقليم.

hespress.com