دعت وزارة الصيد البحري إلى عقد إجتماع مع الفاعلين و المهنيين في صيد الرخويات يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري بالمقر المركزي لقطاع الصيد البحري بالرباط.
ومن المنتظر أن تجتمع  لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط، للخوض في مختلف التفاصيل المرتبطة بمستقبل الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط، المقرر منتصف الشهر القادم 2022.
كما سيتم عرض  النتائج الأولية لحالة مخزون الأخطبوط على المستوى الوطني، للحسم في مستقبل الموسم المنتظر، لاسيما بعد إلغاء الموسم الصيفي جنوب سيدي الغادي، حيث تعقد رهانات كبرى على هذا اللقاء الذي ينظره الفاعلين والمهنيين خاصة وأن قراري إلغاء موسم الصيد الصيفي ومنع الإبحار بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب خلق موجة من الإحتقان و الإحجاج بسبب الوضعية الإجتماعية للبحارة في الصيد التقليدي.

ويتطلع الفاعلون المهنيون إلى ما سيحمله تقرير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري الأسبوع القادم، ضمن لقاء لجنة التبع من مؤشرات، لاسيما وأن وزير الصيد البحري، كان قد إستبق إنعقاد اللجنة، ووصف ذات المؤشرات في تدخل له بمجلس المستشارين بالإيجابية ، مؤكدا أن موسم الصيد سينطلق في موعده بجهة الداخلة وادي الذهب.
ويبقى السؤال العريض المطروح في حالة ما إذا قررت الوزارة إستئناف العمل في منصف دجنبر بجهة الداخلة وادي الذهب ، كيف سيتم التعامل مع ملف  القوارب المعيشية؟

[embedded content]
[embedded content]

almaghreb24.com