شرعت مدينة وزان في استقبال المصابين بفيروس “كورونا” المستجد التابعين لعمالة المضيق الفنيدق، وسط فندق نيكولاس الذي تم تجهيزه سلفا لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس التاجي، وفق ما أكده مصدر طبي لجريدة هسبريس الإلكترونية.

ويوجد بمركز العزل والتكفل لمدينة وزان 9 مصابين، نُقلوا من عمالة المضيق الفنيدق إلى “حاضرة دار الضمانة”، للخضوع لفترة علاج وفق البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وقال مصدر الجريدة إن مرضى “كورونا” المتحدرين من عمالة المضيق الفنيدق، كانوا يوجهون في السابق إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان، وفي أحيان أخرى إلى مستشفى بنسليمان الميداني، مشددا على تغيير الوجهة هذه المرة بعد تسجيل إصابات بالمئات خلال الأيام الأخيرة.

وأشرفت السلطات الإقليمية بوزان على افتتاح فندق في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لوزان، والمندوبية الإقليمية للصحة، وجمعية أصدقاء المستشفى والمريض، بغلاف مالي ناهز 1752320 درهما خصص لاستقبال وعزل المصابين بالوباء.

وسيكون على أطر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بوزان، علاوة على السهر على رعاية مرضى “دار الضمانة”، توفير الرعاية الصحية للقادمين والمرحلين من الشمال، ما سيزيد من عبء المسؤولية، خاصة في ظل الخصاص الكبير على مستوى الموارد البشرية.

hespress.com