في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي تعرفها المملكة المغربية في الوقت الراهن، قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان.

وتهدف هذه الزيارة التي قام بها الوزير إلى ضمان التموين الطبيعي للسوق الوطني بالفواكه والخضر، وتتبع التنزيل الاستعجالي للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة للحد من ارتفاع أسعار المنتجات الفلاحية والعمل على استقرارها عند مستوياتها المعتادة.

وتفقد صديقي ضيعات إنتاج الخضراوات، على مستوى إقليم اشتوكة آيت باها، متخصصة في إنتاج الطماطم، حيث تساهم جهة سوس-ماسة، خاصة سهل اشتوكة، بنسبة عالية في تزويد الأسواق الوطنية بالخضر خاصة الطماطم، التي تبلغ مساحتها 3900 هكتار، بإنتاج متوقع قدره 695 ألف طن برسم الموسم 2022-2023.

وفي هذا السياق قال وزير الفلاحة محمد صديقي، إن سعر الطماطم شهد ارتفاعا منذ بداية شهر يناير بسبب انخفاض درجات الحرارة، مما أدى إلى إبطاء وثيرة نضج المنتوج، وتموين الأسواق بكميات كافية وعادية، مضيفا أن هذه الوضعية بدأت في التحسن مع ارتفاع درجات الحرارة، مما سيمكن من تموين الأسواق الداخلية للمملكة بالكميات الكافية من الخضر، خصوصا قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف المسؤول الحكومي أن لجان التتبع الخاصة التي تم احداثها، مع المهنيين، تقوم بمجهودات كبيرة لضمان التموين الكافي للسوق الداخلية وبصفة مستمرة، مشددا على ضرورة استقرار الأسعار لتكون في متناول المستهلك المغربي وبالتالي “عودة الأمور إلى سابق عهدها”.

almaghreb24.com