تواصل جمعية الإشعاع الثقافي، بشراكة مع جماعة أكلو والسلطات المحلية والأمنية، مسلسل حملاتها التوعوية الرامية إلى تحسيس مرتادي شاطئ أكلو بخطورة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتقوم الجهات المنظمة لهذا النشاط التحسيسي بتنبيه المصطافين وزوار الشاطئ إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من الوباء، وعلى رأسها إجبارية ارتداء الكمامات الواقية وتفادي التجمعات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي والمداومة على التعقيم.

وفي السياق ذاته، مازالت مصالح الدرك الملكي بسرية أكلو مستمرة في حملاتها التمشيطية ضد مخالفي مقتضيات قرار إجبارية ارتداء الكمامة الطبية، إذا فاق عدد الموقوفين في صفوف المصطافين 100 شخص إلى حدود اليوم الإثنين، يتوزعون بين فئة تم إخلاء سبيلها مباشرة بعد أداء الغرامة التصالحية، وأخرى جرى تقديمها أمام النيابة العامة المختصة قصد متابعتها بالإخلال القانوني المنسوب إليها.

تجدر الإشارة إلى أن شاطئ أكلو بتزنيت يعد من بين الوجهات السياحية المفضلة التي تستقطب سنويا أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف جماعات الإقليم ومن كافة المدن المغربية، إذ يجدون في المنطقة ملاذا للاستجمام وفضاء مناسبا لقضاء العطلة الصيفية.

hespress.com