المغرب 24 : وكالات

أفاد مسؤول ليبي أمس الجمعة- باحتمال إجلاء السكان من مدينة درنة في حين تتواتر التحذيرات من انتشار الأوبئة فيها نتيجة تحلل جثث ضحايا السيول التي ضربت المدينة قبل نحو أسبوع، في وقت تحدثت فيه منظمة الصحة العالمية عن أزمة إنسانية غير مسبوقة جراء الفيضانات التي ضربت شرقي ليبيا.

فقد قال أحمد مْدورَد، نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة درنة، إن هناك توقعات بإمكانية إخلاء المدينة بشكل كلي أو جزئي تحسبا لانتشار الأوبئة بسبب الجثث التي بدأت في التحلل تحت الأنقاض.

وتوقع مدورد إخلاء حي الجبيلة وحي المغار وما تبقى من سكان وسط المدنية التي تعرضت لدمار واسع جراء السيول التي تسبب فيها انهيار سدين، وقال إن هناك دراسة تجري لتقييم الوضع.

وأكد المسؤول الليبي نزوح أعداد كبيرة من سكان الأحياء المنكوبة إلى مناطق باب طبرق وباب شيحا ومنطقة الفتائح والساحل الشرقي ومدن ومناطق أخرى.

– Advertisement –

وذكر نائب رئيس المجلس المحلي في درنة أن الكهرباء عادت إلى أغلب أحياء المدينة عدا منطقة وادي الناقة وحي مارينا، ولفت إلى تسجيل نقص في المواد الغذائية رغم المساعدات التي تصل تباعا.

وتشير بعض التقديرات إلى وفاة وفقدان نحو 15 ألفا ونزوح نحو 30 ألفا من السكان الذين كان يقدر عددهم بنحو 100 ألف حتى حلول الإعصار الذي ضرب المنطقة الشرقية الأحد الماضي.

almaghreb24.com