إسرائيل تحذر مصر من إرسال أي مساعدات لغزة

حذرت إسرائيل، مصر، من إرسال أية مساعدات إلى غزة، وهددت باستهداف شاحنات المساعدات، حسب “القناة 12” الإسرائيلية،

وقالت “القناة 12” الإسرائيلية، إن إسرائيل أبلغت مصر أنها ستقصف أي شاحنات تحمل مساعدات لغزة، عبر معبر رفح.

Ad image

وأشارت مصادر إعلامية،إلى ان معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، تعرض اليوم الثلاثاء لقصف إسرائيلي، وذلك للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة، فيما دخلت الحرب بين حركة حماس وتل أبيب يومها الرابع.

<div id="firstBodyDiv" class="body-div-for-inread" data-bind-html-content-type="article" data-bind-html-compile="article.body" data-first-article-body="

وقالت &quot;القناة 12&quot; الإسرائيلية إن إسرائيل أبلغت مصر انها ستقصف أي شاحنات تحمل مساعدات لغزة، عبر معبر رفح.

وكانت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة أخرى قد أجرت محادثات مع مصر لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح، وفقا لتقرير نشرته  وكالة أسوشيتد برس.

وقال التقرير إن السلطات المصرية اتصلت بإسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

 

“>

وكانت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة أخرى قد أجرت محادثات مع مصر لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح، وفقا لتقرير نشرته  وكالة أسوشيتد برس.

وذكر التقرير أن السلطات المصرية اتصلت بإسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

– Advertisement –

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي متواصل، بعد هجوم حماس المباغت وغير المسبوق على بلدات إسرائيلية، أسفر عن مقتل قرابة ألف إسرائيلي وإصابة المئات وأسر العشرات، مند السبت الماضي 7 أكتوبر الجاري.

كما أدى الرد الاسرائيلي على الهجوم المسلح والمباغت من طرف حركة “حماس”  الى مقتل نحو 700 شخص في غزه، وفق وزارة الصحة في القطاع، وأدت الحرب بين حماس واسرائيل منذ اندلاعها، إلى نزوح 187 ألف شخص داخل القطاع، حسب الأمم المتحدة.

almaghreb24.com

عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *