أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن خبر استشهاد الصحفية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سن 51 سنة وإصابة صحفي آخر برصاصة على مستوى الظهر وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة جنين ومخيمها.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصدر إعلامي أن جيش قوات الاحتلال أطلق الرصاص على الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة التي كانت تعمل قيد حياتها مراسلة لقناة الجزيرة القطرية، وإصابة مرافقها زميلها بالقناة القطرية، بينما كانا يتواجدان رفقة مجموعة من الصحفيين في محيط مدارس تابعة لوكالة “الأونروا” قرب مخيم جنين.

وأوضح المصدر ذاته، أن الصحفيون المستهدفين كانوا يتواجدون في مكان واضحا لدى جنود الجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، وأن استهدافهم جرى بشكل متعمد.

وفي بيان لها أدانت شبكة الجزيرة “اغتيال” صحافيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي “بدم بارد” في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (…) بينما كانت تقوم بعملها الصحافي”، داعية المجتمع الدولي إلى “محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا”.

almaghreb24.com