الكثير من العائلات ستفقد أحباءها .. خطاب رئيس الوزراء يتسبب في حالة رعب و هلع في بريطانيا

المغرب 24 : وكالات

تسبب خطاب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في حالة رعب وهلع للشعب البريطاني بعدما خاطبه قائلاً : ”الكثير من العائلات ستفقد أحباءها“.

جاء ذلك خلال خطابه عن خطة الحكومة البريطانية لكيفية التصدي لفيروس كورونا، حيث قال: “علي أن أكون واضحًا، سنكون صريحين، نحن أمام أسوأ أزمة صحية منذ عقود، يشبه البعض كورونا بالانفلونزا الموسمية، ولكن للأسف هذا غير صحيح، هذا المرض أكثر خطورة وسينتشر أكثر فأكثر”.

وأضاف : “علي أن أصارح الشعب البريطاني، الكثير من العائلات ستفقد أحباءها، واضح أن كورونا سيواصل الانتشار حول العالم، وفي بلادنا خلال الشهور القليلة المقبلة، قمنا بما يمكننا عمله لاحتواء هذا المرض، تحول المرض الى وباء عالمي، وستزداد أعداد المصابين بشكل كبير، الرقم الحقيقي للمصابين أكبر”.

جونسون لم يبدى في خطابه عزم الحكومة تعليق الدراسة مشيرا أن الرأي العلمي يؤكد أن هذا القرار قد يكون ضرره حاليًا أكثر من نفعه.

كما لم يغفل عزم الحكومة إلغاء أيضاً التجمعات الكبرى مثل الأحداث الرياضية، مشيراً الى أن حكومته ستعتمد على آراء العلماء والمختصين.

من جانبه قال باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت، الخميس، إن المملكة المتحدة “متأخرة أربعة أسابيع أو نحو ذلك عن إيطاليا” مع تفشي فيروس كورونا المستجد، مضيفًا “هذا مرض جديد وليس لدينا مناعة منه”.

almaghreb24.com