وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، مهنئا بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتوليه العرش.

ونقل بايدن في رسالته أطيب تمنياته وتمنيات الشعب الأمريكي إلى جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي، مؤكدا أن التعاون بين البلدين هو شراكة “استراتيجية ودائمة”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ارتياحه لتطور الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب، وقال إن الدولتين عمقتا في السنوات الأخيرة تعاونهما في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما أشاد بدور المغرب في المساهمة في السلام الإقليمي والتعايش الديني، مؤكدا أن الولايات المتحدة عازمة على تعزيز التعاون مع المغرب في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التجارة والأمن.

واختتم بايدن حديثه قائلاً: “إنني أتطلع إلى مزيد من التعزيز، في العام المقبل، لهذه الشراكة الاستثنائية بين بلدينا، فضلاً عن روابط الصداقة العميقة بين شعبينا”.

– Advertisement –

وفي السياق ذاته أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين بيانا لتهنئة لجلالة الملك بعيد العرش، نقل فيه أطيب تمنيات وتهنئة حكومة الولايات المتحدة ومواطنيها إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي.

وقال بلينكين: “لا تزال علاقتنا العميقة والثابتة ركيزة من ركائز السلام والاستقرار لبلدينا والمنطقة”، مشيدًا بالملك محمد السادس ودوره في “تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار الإقليمي”.

جدير بالذكر أن المغرب والولايات المتحدة تربطهما علاقات دبلوماسية جيدة تميزت بتبادل الزيارات بين المسؤولين الذين يمثلون البلدين وكذلك تعاونهما في مختلف القطاعات، لا سيما الأمن.

almaghreb24.com