أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم (الأحد) مقتل وإصابة «عدد كبير» من الأشخاص جراء قصف طال مقراً له في مدينة غزة، لجأ إليه فلسطينيون هرباً من الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس».

Ad image

وقال البرنامج في بيان إن «القصف أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى»، معتبراً أن «المأساة المستمرة المتمثلة في مقتل وإصابة المدنيين الرازحين تحت النزاع، أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف»، وفقاً لما ذكرته وكالة «الصحافة الفرنسية».

وقال البرنامج، في بيان نقلته «وكالة أنباء العالم العربي»، أمس، إن «المأساة المستمرة المتمثلة في مقتل وإصابة مدنيين أُقحموا في هذا الصراع غير مقبولة، ويجب أن تتوقف».

Ad image

وأضاف: «يجب احترام المدنيين والبنية التحتية المدنية، وحرمة مرافق الأمم المتحدة وحمايتها في جميع الأوقات… ويجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة».

ويزداد الوضع مأسويّة بالنسبة إلى المستشفيات في شمال قطاع غزة؛ حيث توفّي رضيعان من الخُدَّج بسبب انقطاع الكهرباء في وحدة عناية مركّزة للأطفال؛ حسب منظّمة غير حكوميّة، بينما دارت بمكان قريب معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة «حماس».

وبات 20 من إجمالي 36 مستشفى في القطاع «خارج الخدمة» حسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة (أوتشا). ودولياً، تتكثّف الدعوات لإسرائيل لحماية المدنيين.

– Advertisement –

وبعد 5 أسابيع على بدء الحرب، أعلنت إسرائيل (الجمعة) خفض حصيلة ضحايا الهجوم الخاطف الذي شنّته «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) من 1400 إلى 1200 قتيل، موضحة أنّ «هذه الحصيلة ليست نهائيّة». كما احتجز مقاتلو «حماس» ما يقارب 240 شخصاً رهائن ونقلوهم إلى غزة.

وفي الجانب الفلسطيني، قُتل أكثر من 11078 شخصاً بينهم أكثر من 4506 أطفال في القصف الإسرائيلي على غزة، حسب وزارة الصحّة التابعة لـ«حماس».


تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News


almaghreb24.com