أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء أنه اتخذ قرارا بشأن كيفية الرد على مقتل ثلاثة جنود في هجوم بطائرة مسيرة استهدف القوات الأمريكية في الأردن.

وردا على سؤال بشأن إيران، قال الرئيس الأمريكي “أنا أحملهم المسؤولية، بمعنى أنهم يزودون الأسلحة للأشخاص الذين قاموا بذلك (الهجوم)”.

ولم يقدم الرئيس الديموقراطي، الذي يواجه ضغوطا شديدة من خصومه الجمهوريين للرد بحزم على طهران، مزيدا من التفاصيل خلال محادثة سريعة مع الصحافيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته للقيام بحملته الانتخابية في فلوريدا (جنوب شرق).

غير أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، قال لاحقا للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية، “من الممكن جدا أن تشهدوا مقاربة متدرجة في هذه الحال، ليس مجرد إجراء واحد بل احتمال اتخاذ إجراءات عدة”.

ويأتي ذلك غداة إشارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى عمليات انتقامية “على مستويات عدة، يتم تنفيذها على مراحل”.

وجاء ذلك فيما أكد الثلاثاء أنه لا يريد “حربا أوسع نطاقا” في الشرق الأوسط.

وأسفر الهجوم بطائرة مسيرة الأحد على قاعدة لوجستية أمريكية تقع في الصحراء الأردنية على الحدود مع العراق وسوريا، إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة العشرات بجروح، وفقا للجيش الأمريكي.


تابعوا آخر الأخبار عبر Google News


almaghreb24.com