علق الناخب الوطني وليد الركراكي على توهج اللاعبين المغاربة مع أنديتهم في الدوريات الأجنبية، معتبراً أنه “من المهم أن يتوفر الفريق الوطني على لاعبين يمارسون في المستوى العالي ويتوجون بالألقاب، لأن ذلك يعزز خبرة المجموعة والمنتخب على حد سواء”.

وتحدث وليد الركراكي، خلال الندوة الصحافية التي أعلن من خلالها، صباح اليوم، عن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة زامبيا والكونغو برازفيل، عن تباين مستوى اللاعبين المغاربة مع أنديتهم مقارنةً مع ما يقدمونه مع المنتخب المغربي، قائلاً إن “اللعب مع النادي يختلف تماماً عن نظام اللعب داخل المنتخب المغربي، سواء في وتيرة التداريب أو الوقت المتاح للتأقلم مع المجموعة”.

وبخصوص الطريقة التي سيتم بها استغلال سفيان رحيمي مع المنتخب، قال الركراكي: “مؤخراً يلعب رحيمي كمهاجم مع العين الإماراتي الذي يعتمد على الهجمات المرتدة أكثر من الاستحواذ؛ وهو يكون رائعاً حين تكون لديه المساحات في الهجمات المرتدة.. شخصياً أستطيع الاعتماد عليه كمهاجم أو جناح، هو يستطيع اللعب في مراكز متعددة، وهذه ميزته”.

وبشأن الصحوة الهجومية ليوسف النصيري وأيوب الكعبي مع إشبيلية وأولمبياكوس على التوالي، ومقارنتها بمردودهما المتواضع مع المنتخب المغربي، علق المدرب ذاته قائلاً: “هي مسألة ثقة مع المنتخب، أنا دائماً أثق فيهما.. نحتاج إلى الوقت وسأعمل مع الطاقم لإيجاد الطريقة التي سنستخرج بها أفضل ما لديهما مع الأسود”.

ويواجه المغرب منتخب زامبيا على أرضية الملعب الكبير بأكادير يوم 7 يونيو المقبل على الساعة الثامنة مساء، فيما يلاقي الكونغو يوم 11 يونيو بملعب الشهداء في مدينة كنشاسا؛ على الساعة الخامسة بعد الزوال بالتوقيت المحلي، عن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

The post الركراكي: التألق مع الأندية يعزز خبرة المنتخب appeared first on Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

hespress.com