آخر تحديث: الجمعة 5 رجب 1441 هـ – 28 فبراير 2020 KSA 22:26 – GMT 19:26
تارخ النشر: الجمعة 5 رجب 1441 هـ – 28 فبراير 2020 KSA 22:16 – GMT 19:16

المصدر: العربية.نت

انطلقت يوم الجمعة فعاليات “كأس السعودية” أغلى وأكبر حدث في تاريخ السباقات العالمية للخيول في الرياض على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية.

وتشهد البطولة التي تبلغ جوائزها 29.2 مليون دولار، مشاركة أبرز الخيالة من الجنسين من مختلف دول العالم، حيث تستمر لمدة يومين وتتنافس فيها أشهر الخيول على مستوى العالم.

وأقام نادي الفروسية يوم الخميس حفل الإفطار الخاص بعرض الاستعدادات النهائية للبطولة الأكبر والأغلى، بحضور القائمين على البطولة والملاك والمدربين والخيالة الدوليين المشاركين.

وانطلق الشوط الأول للمسابقة يوم الجمعة الذي تصل مسافته إلى ألف و400 متراً، وتوالت بعده الأشواط الأخرى حتى الشوط الأخير الذي انطلق عند السابعة مساءً، ومسافته 1600 متر، وتتواصل يوم السبت في يومها الثاني، أشواط البطولة التي تتراوح مسافاتها بين 1200 متر و3 آلاف متر.

وتضم تشكيلة النجوم المتسابقين، خيالة من الجنسين، من السعودية والمملكة المتحدة واليابان وإيطاليا وألمانيا ونيوزيلندا وكندا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا.

وأكد الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، أن بطولة كأس السعودية تعد حدثاً عالمياً يخلق وعياً مجتمعياً جديداً وقال: وصُنّفت على أنها أغنى البطولات عالمياً، بجوائز مالية تتجاوز 29 مليون دولار، وبمشاركات عالمية ومحلية لأشهر النجوم العالميين وأشهر الجياد، التي تحضر لأول مرة إلى السعودية.

alarabiya.net