آخر تحديث: الجمعة 24 شعبان 1441 هـ – 17 أبريل 2020 KSA 14:49 – GMT 11:49
تارخ النشر: الجمعة 24 شعبان 1441 هـ – 17 أبريل 2020 KSA 14:38 – GMT 11:38

المصدر: لندن – أ ف ب

طالب نادي توتنهام الإنجليزي مدربه المقال من منصبه الارجنتيني ماوريسيو بوكتينيو تخفيض راتبه المتفق عليه بعد إقالته، بسبب معاناته ماليا اثر توقف الدوري المحلي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي مايل”.

وكتبت الصحيفة الجمعة أن توتنهام طلب من بوكيتينو تقليص راتبه البالغ 8,5 ملايين جنيه استرليني (نحو 10,5 ملايين دولار)، للمساعدة في تخفيف معاناته المالية بسبب فيروس كورونا.

وكان رئيس النادي دانيال ليفي قد اتفق مع بوكيتينو على تسديد راتبه حتى ايجاد وظيفة جديدة.

وارتبط اسم بوكيتينو (48 عاما) بتدريب عدد من أبرز الاندية الاوروبية على غرار مانشستر يونايتد وريال مدريد .

كما أشارت الصحيفة أن توتنهام طلب من جهاز بوكيتينو المساعد والمؤلف من المدربين خيسوس بيريز، ميغل داغوستينو وانتوني خيمينز تخفيض رواتبهم.

وقاد بوكيتينو توتنهام بشكل مفاجىء إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خسر أمام ليفربول في النهائي. لكن بداية موسمه كانت مخيبة في الدوري، فاستبدله ليفي بالبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان فريق شمال لندن أعلن الاثنين تراجعه عن قرار فرض بطالة جزئية على موظفيه واستخدام المال العام لدفع رواتبهم بسبب فيروس كورونا، بعد انتقادات لاذعة طالته جراء هذه الخطوة.

وحذا النادي بذلك حذو ليفربول الذي سبق له التراجع عن خطوة مماثلة بعد يومين فقط من إعلانها، إثر انتقادات واسعة طالت الأندية على خلفية لجوئها الى الأموال العامة لتغطية رواتب الموظفين، بينما تحتاج الهيئات الصحية المحلية الى كل الموارد الممكنة لمكافحة وباء “كوفيد-19”.

alarabiya.net