image

خسائر اقتصادية هائلة على دول العالم بسبب بطئ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا

هيوستن (أ ف ب) – 25/08/2021 . 13:38

إلغاء المؤتمر العام السنوي الكبير بسبب كورونا

  • أول لوبي للأسلحة يلغي مؤتمره
  • انسحاب مصنّعي الأسلحة من المؤتمر بسبب كورونا
  •  هيوستن تشهد زيادة في أعداد مصابي كوفيد-19

أعلنت “الجمعية الوطنية للبنادق”، أول لوبي للأسلحة في الولايات المتّحدة، الثلاثاء أنّه ألغى مؤتمره العام السنوي الكبير بسبب مخاوف متعلّقة بتفشّي كورونا.

وقال اللوبي في بيان إنّه أخذ هذا القرار بعدما أعلن عدد من مصنّعي الأسلحة انسحابهم من المؤتمر لخوفهم من المشاركة في حدث يحتمل أن يجتذب عشرات آلاف الأشخاص إلى موقع واحد كان يفترض أن يكون هذه السنة مركزاً للمؤتمرات في هيوستن.

وأوضحت الجمعية التي تضمّ خمسة ملايين عضو أنّها قرّرت هذا العام عدم عقد مؤتمرها الذي يعقد سنوياً ما بين 3 و5 أيلول/سبتمبر “بسبب مخاوف بشأن سلامة عائلتنا ومجتمعنا في الجمعية الوطنية للبنادق”.

وأضافت أنّها اتّخذت هذا “القرار الصعب” بعد تحليل البيانات الخاصة بكوفيد-19 في المقاطعة الواقعة في ولاية تكساس والتي كان مقرّراً أن تستضيف الحدث.

وتشهد هيوستن زيادة في أعداد مصابي كوفيد-19 وفي أعداد المرضى الذين تستدعي حالتهم دخول المستشفى.

نتائج تقرير طلبه بايدن عن منشأ كورونا غير حاسمة 

فشل التقرير الذي طلبه الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجهزة الاستخبارات في بلاده حول منشأ فيروس كورونا بحسم هذه القضية الحساسة التي أثارت خلافاً بين واشنطن وبكين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية الثلاثاء.

وكان الرئيس الامريكي قد أمر في نهاية أيار/مايو أجهزة الاستخبارات في الولايات المتحدة بـ”مضاعفة جهودها” لتوضيح منشأ كوفيد-19 بعدما فشل عملها حتى الآن في تحديد ما إذا كان الفيروس حيواني المنشأ أو تسرب من مختبر صيني في ووهان،

وبتقديم تقرير خلال 90 يوماً.

وتلقى بايدن تقريرا صنف بغاية السرية الثلاثاء، لكن الوثيقة لا توفر نتائج حاسمة لأنه على الرغم من بحثهم وتحليلهم، لم يتمكن مسؤولو الاستخبارات من التوافق على تفسير قاطع، على ما نقلت صحيفة واشنطن بوست.

akhbaralaan.net