أخبار الآن – bloomberg

بدأت أكبر حملة تطعيم في التاريخ. حيث تم إعطاء أكثر من 42.2 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا في 51 دولة ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وكان أحدث معدل يبلغ 2.43 مليون جرعة في اليوم الواحد.

بدأت التطعيمات في الولايات المتحدة في 14 ديسمبر (كانون الأول) مع العاملين في مجال الرعاية الصحية، وحتى الآن تم إعطاء 14.3 مليون حقنة ، وفقًا لإحصاء لكل دولة من قبل بلومبرج وبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. في الأسبوع الماضي ، تم إعطاء ما معدله 898.410 جرعة في اليوم.

لقاحات في جميع أنحاء أمريكا

في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، تم إعطاء 4.4 جرعة لكل 100 شخص،تم توزيع الجولة الأولى من الجرعات حتى أوائل شهر يناير (كانون الثاني) في المقام الأول من خلال المستشفيات وغيرها من أماكن الرعاية الصحية. ستعتمد المرحلة التالية بشكل أكبر على الصيدليات والعيادات الصحية – الأماكن التي تُعطى فيها اللقاحات بشكل أكثر تقليدي – وستتوسع مجموعة الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاح.

وتقوم بعض الولايات بتحويل الملاعب الرياضية والمتنزهات إلى مراكز تطعيم جماعية.

في محاولة لتسريع التطعيمات، بدأت حكومة الولايات المتحدة في 12 يناير (كانون الثاني) في تشجيع الولايات على البدء في تحصين جميع السكان الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر ، إضافة إلى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر والذين يعانون من حالات طبية معينة. من شأن هذا التوجيه أن يوصل اللقاحات لما يصل إلى أكثر من ثلث سكان الولايات المتحدة.

تقوم الولايات المتحدة باستخدام لقاح فايزر، إضافة إلى لقاح موديرنا , وأعلنت انها ستوفر المزيد من اللقاحات من أجل زيادة التطعيمات. يتطلب كلا اللقاحين جرعتين تفصل بينهما أسابيع عدة. أكمل ما لا يقل عن 1.80 مليون شخص نظام التطعيم المكون من جرعتين.

جهد عالمي لوقف إنتشار فيروس كورونا

تم الآن السماح باستخدام لقاح فايزر – بيونتيك في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط ، وبدأت حملات التطعيم في 51 دولة على الأقل. تم اعتماد هذا اللقاح ولقاح موديرنا لتقليل عدوى فيروس كورونا بنسبة 95٪ بعد إجراء تجارب لعشرات الآلاف من المتطوعين. كما حصل لقاح أسترازينيكا على أول ترخيص رئيسي ، من المملكة المتحدة ، في 30 ديسمبر (كانون الأول).

ووافقت الصين وروسيا على اللقاحات الخاصة بهما في يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، قبل أن يتم اختبارهما بالكامل. منذ ذلك الحين ، أدارت البلدان ملايين الجرعات، على الرغم من أنها توفر تحديثات محدودة عن التقدم الذي تحرزه.

مع بدء حملة التلقيح العالمية ، عانت البلدان من عدم المساواة في الحصول على اللقاحات ، وسيكون توفير المليارات من اللقاحات لوقف انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أحد أكبر التحديات اللوجستية على الإطلاق.

الجدول الزمني للبحث والتطوير

تتتبع بلومبيرج تطوير تسعة من اللقاحات الواعدة في العالم . ما مجموعه سبعة لقاحات متاحة للاستخدام العام ، بكميات محدودة ، في عشرات البلدان.

ضخت الدول مليارات الدولارات في تطوير تقنيات لقاحات جديدة ، واختبارها على آلاف المتطوعين، وتوسيع نطاق التصنيع، ومن ثم طرحها في السوق في وقت قياسي.

وأبرمت الكثير من البلدان صفقات لتأمين الوصول إلى اللقاح. حسب إحصائيات بلومبرج، فقد تم بالفعل الاتفاق على 8.33 مليار جرعة مضاد لفيروس كورونا.

سيكون ذلك كافيًا لتغطية أكثر من نصف سكان العالم (تستخدم معظم اللقاحات جرعتين) ، إذا تم توزيع اللقاحات بالتساوي. لكن هذا لم يحدث. أبرمت الدول الغنية صفقات توريد واسعة النطاق ، كما أن متطلبات التخزين شديد البرودة تجعل من الصعب توصيل بعض اللقاحات إلى الأماكن النائية. قد تضطر بعض البلدان إلى الانتظار حتى عام 2022 أو بعد ذلك قبل أن تتوفر الإمدادات على نطاق واسع.

هل لقاح كرورونا المرتقب آمن على الأطفال؟
سؤال طرح كثيرا خلال الآونة الأخيرة وجعل الأهالي في حيرة من أمرهم مع قرب التوصل للقاح يقضي على فيروس كورونا المستجد موفيد_19 ، هل هو آمن على الأطفال؟ هل اُعطي طفلي جرعته أم أتريث؟

[embedded content]

akhbaralaan.net