image

مواطنون إيرانيون يتجولون في شوارع إيران – رويترز

طهران (موقع إيران إنترناشونال) – 22/06/2021 . 18:23

تشهد طهران ارتفاعاً في إصابات كورونا والحالة الحمراء تعمم في جنوب البلاد.

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، ومسؤولون من الجامعات الطبية، بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وزيادة عدد المرضى في مستشفيات 4 محافظات هي: بلوشستان وهرمزكان وكرمان وبوشهر.

وبدوره قال رئيس عمليات مكافحة الفيروس في طهران، علي رضا زالي، إن تراجع الإصابات في العاصمة توقف، وعادت الحالات بالرجوع إلى المستشفيات.

ارتفاع نسبة إصابات كورونا

هذا وفي تصريحات لها، قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما السادات لاري، اليوم الثلاثاء، إن عدد المرضى في العيادات الخارجية، الأسبوع الماضي، ارتفع بنسبة 19%، مضيفة أن الحالة الحمراء والتي تشير إلى أن الوضع شديد الخطورة لكورونا في الجزء الجنوبي من البلاد لا يزال في تزايد.

وأكدت لاري أن محافظات بلوشستان وهرمزكان وكرمان وبوشهر تواجه زيادة خطيرة في عدد مرضى كورونا المتواجدين في المستشفيات.

من جانبه أعلن رئيس عمليات مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي، رعن “توقف الاتجاه التنازلي” لإصابات كورونا في طهران، وزيادة بنسبة 3.3 لزيارات مرضى كورونا للمستشفيات والمراكز الطبية في طهران.

وقال رئيس عمليات مكافحة كورونا بالعاصمة، إنه منذ بداية الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري توقف الاتجاه التنازلي للمرض، ويوجد حاليا 4192 مصابًا في المستشفيات، منهم 1152 في وحدة العناية المركزة.

من ناحية أخرى، أعلنت فاطمة نوروزيان المتحدثة باسم جامعة هرمزكان للعلوم الطبية، عن زيادة بنسبة 50% في عدد مصابي كورونا الراقدين في مستشفيات المحافظة.

akhbaralaan.net