أخبار الآن | عمّان – الأردن (وكالات)

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الأربعاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد ، ما يرفع اجمالي الإصابات الى 473 حالة.

وقال وزير الصحة سعد جابر، في إيجاز صحفي مشترك مع وزير الاعلام أمجد العضايلة، أن الإصابة الأولى تعود لسائقي شاحنات، أحدهما أردني من محافظة المفرق شمال البلاد، عاد قبل نحو أسبوعين وظهرت عليه أعراض المرض لاحقا، فيما تعود الثانية لسائق من جنسية عربية تم حصرها في المنطقة الحدودية.

كما أعلن جابر تسجيل حالتي شفاء اليوم، وبذلك يصبح عدد الخاضعين للعلاج 58 شخصا، في حين أجرت السلطات الصحية 5400 فحص للتحري عن إصابات بالفيروس اليوم، وهوما وصفه الوزير الأردني بأنه “رقم قياسي”.

وبدوره، أعلن العضايلة تطبيق حظر تجول شامل يوم الجمعة المقبل ولمدة 24 ساعة، مؤكداً أن السماح لمختلف القطاعات بالعمل يظهر أهمية الاستمرار بتطبيق حظر التجول الشامل بنهاية كل أسبوع.

يذكر أنّ الأردن لم يسجل على مدى الأيام الثمانية الماضية أي إصابات داخل المملكة بالفيروس، وانحصرت الإصابات بسائقي الشاحنات العائدين للبلاد او القادمين اليها من جنسيات أخرى.

وبدأ الأردن أمس، جسرا جويا لإعادة الأردنيين المغتربين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، بالتزامن مع إعادة العمل بمختلف القطاعات الاقتصادية وبكامل طاقتها الإنتاجية، فيما أبقى للآن على حظر التجول الجزئي اليومي والشامل الذي يطبق بنهاية الأسبوع، كما أبقى على إغلاق الحدود والطيران، ودور العبادة وتعطيل المؤسسات الرسمية ومواصلة التعليم الاكاديمي عن بعد.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

سوريا: تسجيل إصابة جديدة واحدة بكورونا والإجمالي 45 حالة

akhbaralaan.net