أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب)

اعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الإثنين إن الحكومة تدرس إمكانية تعديل إجراءات حظر التجول والسماح باستئناف النشاط الاقتصادي والإنتاجي في العديد من محافظات المملكة التي لم تسجل فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال العضايلة، وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة، في إيجاز صحافي إنه “في ظل خلو العديد من محافظات المملكة من تسجيل حالات إصابة (بفيروس كورونا المستجد) فإن الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تدرس إمكانية تعديل إجراءات حظر التجول في هذه المناطق”.

وأوضح إن التعديل يتضمن “منع الدخول الى هذه المحافظات والخروج منها ويسمح باستئناف النشاطات الاقتصادية والإنتاجية وفتح المحال والأعمال في هذه المناطق وبالحد الأدنى من العاملين مع الالتزام بأعلى معايير الوقاية والرقابة الصحية”.

وتابع العضايلة “سنعلن عن تفاصيل هذا التوجه وموعد بدء تنفيذه خلال الأيام”.

ولم تسجل في العديد من محافظات المملكة وخصوصا الجنوبية كالطفيلة ومعان والكرك إصابات بفيروس كورونا.

وسجلت المملكة الإثنين، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لتصل مجموع الحالات 391 حتى الآن وسبع وفيات أغلبها في عمان العاصمة ومحافظة اربد

وفرضت الحكومة الأردنية في 21 من شهر آذار/مارس الماضي حظر شامل للتجول في عموم محافظات المملكة ضمن إجراءات اتّخذتها لمواجهة جائحة كوفيد-19.

وأغلق الجيش الشهر الماضي العاصمة عمّان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل بينها حتى إشعار آخر.

وقررت الحكومة الأردنية الأحد تمديد تعطيل عمل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة حتى نهاية نيسان/ابريل في إطار جهودها لاحتواء الوباء.

وهذه المرة الثالثة التي تعطل فيها الحكومة عمل الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية.

وأوقفت عمّان في 17 آذار/مارس الرحلات الجوية من المملكة وإليها وعلّقت دوام المدارس، والفعاليات الرياضية والدينية، وأغلقت صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار الفيروس.

مصدر الصورة:  Reuters 

المزيد:  الإمارات تعلن شفاء 172 حالة من فيروس كورونا

akhbaralaan.net