أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، الخميس، عن تسجيل إصابة واحدة فقط في المملكة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 402، بمن فيهم المتعافين.

وأضاف خلال إيجاز صحافي ، أن عدد الفحوص التي تم إجراؤها في المملكة ليوم الخميس بلغ 1972 فحصاً، منها 106 فحوصات لسائقين قادمين عبر معبر العمري الحدودي، مؤكداً ان نتائج جميع هذه الفحوصات جاءت سلبية.

وتدخل المملكة بعد الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الخميس – الجمعة حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة.

وأوضح جابر أن الوزارة، ستقوم خلال فترة الـ48 ساعة المقبلة وهي فترة الحظر الشامل، إجراء الفحوص اللازمة لجميع سائقي الشاحنات الذين دخلوا المملكة بعد الأول من نيسان (أبريل) الجاري، حيث سيتم الاتصال بهم، واستدعاؤهم لغايات إجراء الفحص في مناطق سيتم تخصيصها لهذه الغاية.

من جهته قال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، الخميس، إنه “اعتبارا من الساعة العاشرة يوم الأحد، سيتم غلق محافظة العقبة وعزلها”.

وأضاف في إيجاز صحافي، إنه يسمح لأهالي العقبة الحركة بالسيارات بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء بدءا من يوم الأحد المقبل.

وأشار الفراية إلى أنه سيسمح للمنشآت التجارية بالعقبة بالعمل بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، مؤكدا على استمرار إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية أمام المسافرين ويقتصر استخدامها للشحن فقط.

ووفقا للفراية سيستمر عزل المناطق المعزولة سابقاً في مدينة إربد شمال الأردن.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً: 

akhbaralaan.net