أخبار الآن| عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، الخميس، تسجيل حالتيّ إصابة بفيروس كورونا المستجد، إحداهما لغير أردني تمّ فحصه على الحدود، ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى 437، بما فيهم المتعافين والمتوفين.

وأضاف جابر خلال إيجاز صحفي أنه تم سجيل 3 حالات شفاء جديدة غادرت المستشفى الخميس، يبلغ عدد المتعافين من الوباء في المملكة 318 حالة، وبقاء 113 حالة على سرير الشفاء.

وأشار جابر إلى أن فرق التقصي الوبائي قام بإجراء 3200 فحص كورونا الخميس، معتبرا ذلك رقم قياسي، وان الوزارة تسعى لرفع هذه الرقم.

وأعلن وزير الصحة عن السماح بفتح العيادات الطبية لغايات العلاج ( أطباء الأسنان، الأطباء البشريين، المختبرات الطبية والأشعة) اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، وذلك ضمن شروط قاسية لمنع انتشار العدوى.

من جهته قال وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام أمجد العاضيلة، إن الأوقات التي سيسمح للمواطنين بالخروج بها خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.

وأكد العضايلة على عدم إقامة التجمعات والولائم، مشيرا إلى أن الجمعة يوم حظر تجول شامل يمنع فيه خروج المواطنين بما في ذلك حملة التصاريح.

وتابع “سيكون يوم غدٍ الجمعة، الأول من رمضان، يوم حظر تجول شامل، يمنع فيه خروج المواطنين، بما في ذلك حملة التصاريح، وتستثنى منه الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعددٌ محدود من المسؤولين والعاملين القائمين على إدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة”.

وأضاف: “تكون ساعات دوام الموظّفين المصرّح لهم بالعمل خلال شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الثالثة مساءً، وبإمكان إدارات المؤسّسات تعديل مواعيد دوام بعض الموظّفين، وفق ما تقتضيه طبيعة عملهم”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً: 

الجزائر تسجل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا و97 إصابة

akhbaralaan.net